عاجل.. الدولار يسجل أعلى مستوى أمام اليورو في عام وسط موجة تشدد تسود الاحتياطي الفيدرالي

/21444/الدولار-يسجل-أعلى-مستوى-أمام-اليورو-في-عام-وسط-موجة-تشدد-تسود-الاحتياطي-الفيدرالي


11:48 ص – الخميس 25 نوفمبر 2021

 

تداول الدولار الأمريكي عند أعلى مستوياته في أكثر من عام مقابل اليورو وقريبًا من أعلى مستوى في خمس سنوات مقابل الين في ظل ميل متشدد من جانب صانعي السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، مدعومًا ببيانات أمريكية قوية ، على النقيض من المزيد. الآفاق النقدية المتشائمة في أوروبا واليابان.

وتراجع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة أقران رئيسيين ، بشكل طفيف إلى 96.759 ، لكنه لا يزال يحوم بالقرب من أعلى مستوى سجله يوم الأربعاء عند 96.938 ، وهو أقوى مستوى منذ يوليو 2020.

وقال العديد من صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي إنهم سيكونون منفتحين على تسريع وتيرة برنامج شراء السندات إذا استمر التضخم المرتفع ، والتحرك بسرعة أكبر لرفع أسعار الفائدة ، حسبما أظهر محضر اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي في 2-3 نوفمبر.

وقالت ماري دالي ، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ، في مقابلة مع موقع ياهو فاينانس يوم الأربعاء ، إنها قد ترى قضية يتم رفعها لتسريع تخفيض بنك الاحتياطي الفيدرالي لمشترياته من السندات. اقرأ أكثر

وفي غضون ذلك ، فاقت قراءات سوق العمل والإنفاق الاستهلاكي تقديرات الاقتصاديين ، بينما استمر التضخم في الارتفاع. اقرأ أكثر

كتب تاباس ستريكلاند ، مدير الاقتصاد في بنك أستراليا الوطني ، في مذكرة للعملاء: “احتفظ الاقتصاد الأمريكي بوضعه المصنوع من التيتانيوم”.

لم يتغير الدولار كثيرًا عند 115.355 ين ، ليقترب من أعلى مستوى خلال الليل عند 115.525 ، وهو مستوى لم يشهده منذ يناير 2017.

ارتفع اليورو إلى 1.1210 دولار ، لكنه لا يزال يتداول على مرمى البصر من أدنى مستوى في 17 شهرًا سجله يوم الأربعاء عند 1.1186 دولار بعد تراجع الثقة في قطاع الأعمال الألماني للشهر الخامس على التوالي. اقرأ أكثر

بينما يكون التقويم الأمريكي فارغًا في الغالب يوم الخميس بسبب عطلة عيد الشكر ، من المقرر إصدار دقائق من اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 28 أكتوبر.

في مؤتمر صحفي بعد أن تركت السلطة النقدية سياستها دون تغيير في ذلك الاجتماع ، قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد إن المسؤولين ناقشوا “التضخم والتضخم والتضخم” ، ولكن بعد “الكثير من البحث عن الذات” تمسكوا بالرأي القائل بأن القوى التضخمية سوف يثبت أنه عابر.

تلقي لاجارد خطابًا في مؤتمر قانوني للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق يوم الخميس ، والذي سيشارك فيه أيضًا أعضاء مجلس الإدارة فرانك إلدرسون وإدوارد فرنانديز بولو.

ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.12٪ إلى 1.3342 دولار بعد أن انخفض إلى 1.3317 دولار يوم الأربعاء للمرة الأولى في 11 شهرًا.

ظل المستثمرون يركزون على ما إذا كان بنك إنجلترا سيرفع أسعار الفائدة في 16 ديسمبر أم لا.

أخطأ بنك إنجلترا في كثير من المستثمرين عندما لم يرفع أسعار الفائدة من أدنى مستوياتها القياسية عند 0.1٪ في بداية الشهر ، بعد تعليقات من حاكمه أندرو بيلي في أكتوبر / تشرين الأول بأن صانعي السياسة “سيتعين عليهم التحرك” لدرء التضخم.

وفي مكان آخر ، ارتفع الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر 0.17٪ إلى 0.7208 دولار ، مرتفعًا عن 0.7185 دولار يوم الأربعاء ، وهو أدنى مستوى له منذ سبتمبر.

ارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.25٪ إلى 0.68895 دولارًا ، مستقرًا بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر عند 0.6856 دولار في اليوم السابق ، عندما رفع بنك الاحتياطي في البلاد السعر الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 0.75٪ ، مما خيب آمال المضاربين على الارتفاع والزيادة بمقدار نصف نقطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *