عاجل.. تعيين 3 بنوك لتمكين المواطنين بالسعودية من الاكتتاب في أسهم إحدى أكبر شركات الأغذية

/21487/تعيين-3-بنوك-لتمكين-المواطنين-بالسعودية-من-الاكتتاب-في-أسهم-إحدى-أكبر-شركات-الأغذية


10:54 م – الخميس 25 نوفمبر 2021

البنك الأهلي السعودي


كتب

محرر بنكير

تم تعيين بنوك السعودي البريطاني “ساب” والبنك الوطني السعودي ومصرف الراجحي ليتمكن من خلالهم المواطنون السعوديون والمقيمون الأجانب في المملكة العربية السعودية ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي من الاكتتاب في أسهم شركة المنجم للأغذية ، إحدى أكبر شركات المواد الغذائية في المملكة العربية السعودية في طرح التجزئة بين 5 و 6 ديسمبر بسعر العرض النهائي البالغ 60 ريال سعودي للسهم الواحد.

وأعلنت شركة المنجم للأغذية ، إحدى أكبر شركات المواد الغذائية في المملكة العربية السعودية ، اليوم عن الانتهاء بنجاح من عملية بناء السجل المؤسسي وفقًا لإرشادات هيئة السوق المالية (CMA) وتحديد سعر الطرح النهائي للجمهور الأولي.. طرح (IPO) بسعر 60 ريال سعودي لكل سهم.   وأضافت أن الاكتتاب في عملية بناء الكتاب تجاوز 176 مرة.   وقال المهندس ثامر بن عبد العزيز أبانمي ، الرئيس التنفيذي في شركة المنجم للأغذية: “إن الطلب القوي الذي شهدناه على أسهم المنجم للأغذية من قبل المستثمرين المؤسسيين هو انعكاس للثقة التي اكتسبتها الشركة من أكثر من 70 عامًا من العمليات في السوق السعودي. . إنه يشير إلى ثقة السوق في قدرتنا على التنفيذ الناجح لاستراتيجيتنا للنمو على المدى الطويل ، والتي ستجعلنا نستفيد من قدراتنا اللوجستية القوية والمرنة من الناحية التشغيلية لتعزيز مكانتنا كشركة الأغذية الرائدة في المملكة المختارة.   “مع بدء فترة الاشتراك في البيع بالتجزئة في أوائل شهر ديسمبر ، نتطلع إلى الترحيب بقاعدة متنوعة من المساهمين المؤسسيين والأفراد ، والتي ستلعب بلا شك دورًا مهمًا في رحلة النمو المستقبلية لدينا وتساهم بشكل كبير في تراثنا وتاريخنا الغني”.   تفاصيل العرض

– تم تحديد سعر الطرح النهائي للطرح عند 60 ريال سعودي للسهم الواحد ، مما يعني أن القيمة السوقية للإدراج تبلغ 3.6 مليار ريال سعودي (960 مليون دولار أمريكي)

– إجمالي حجم الطرح 1.08 مليار ريال (288 مليون دولار).

– يتكون الطرح من 18.000.000 سهم عادي حالي للشركة ليتم بيعها من قبل المساهمين الحاليين. تم تخصيص 100٪ من أسهم الطرح بشكل مؤقت للمستثمرين المؤسسيين الذين شاركوا في عملية بناء الدفاتر. قد يتم تخفيض هذا إلى 16.200.000 سهم (تمثل 90٪ من إجمالي أسهم الطرح) اعتمادًا على مستوى الطلب من قبل المستثمرين الأفراد وسيتم تعديل العدد النهائي للأسهم المخصصة للمستثمرين المؤسسيين وفقًا لذلك بناءً على اكتتاب المستثمرين الأفراد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *