عاجل.. HSBC يستخدم Google Cloud لمراقبة مخاطر المناخ


12:19 ص – الجمعة 26 نوفمبر 2021


كتب

محرر بنكير

طور HSBC أداة تصنيف ائتماني جديدة قادرة على تشغيل سيناريوهات متعددة لمخاطر المناخ “ماذا لو” في وقت واحد على Google Cloud.

ويخطط البنك لاستخدام الأداة لقياس تأثير مخاطر تغير المناخ على دفتر التداول الخاص به ، وتحديد متطلبات رأس المال اللازمة لتغطية تخفيض التصنيف المحتمل ومخاطر التخلف عن السداد لمنتجات الائتمان ، مثل سندات الشركات.

ويستفيد النظام من قوة الحوسبة السحابية ، حيث يتم إنشاء المليارات من نقاط البيانات ، مع تحقيق النتائج في دقائق ، مما يسمح لمتداولي HSBC بإدارة محافظ التداول الخاصة بهم بشكل أفضل على أساس يومي.

وقال أجاي ياداف ، الرئيس العالمي للدخل الثابت والإستراتيجية الرقمية للمخاطر المتداولة في HSBC: “إن قوة الحوسبة في Google Cloud تجعل تشغيل عمليات المحاكاة المعقدة للعديد من سيناريوهات” ماذا لو “المختلفة ، مما يوفر صورة أكثر شمولية للمخاطر التداول لاتخاذ القرار الأمثل.

وأضاف: “قام فريق التطوير الرقمي في HSBC ببناء هذه القدرة المبتكرة في أقل من خمسة أشهر بالتعاون مع Google Cloud وينصب التركيز الآن على استخدام أداة HSBC الاستشارية للمخاطر ودمج مخاطر المناخ فيها كدليل على المفهوم ، والذي نهدف إلى توفيره في الأشهر القليلة القادمة “.  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *