موعد عيد الفطر المبارك 1441 والاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في العيد

موعد عيد الفطر المبارك 1441 والاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في العيد

    موعد عيد الفطر 1441، ينتظر المسلمين عيد الفطر المبارك وهو احد أعياد المسلمين يتم الاحتفال به سنوياً بعد شهر رمضان الكريم حيث يصوم الناس ثلاثين يوم ومن ثم يأتي عيد الفطر في ثلاثة أيام يحتفل المسلمون بهذا العيد بنشر البهجة والسرور في نفوس الأهل والأقارب كذلك زيارة الأقارب وصلة الأرحام، ويأتي عيد الفطر المبارك هذا العام في ظروف استثنائية ذلك بعد انتشار فيروس كورونا في جميع دول العالم بداية من الصين ليشمل جميع دول العالم.

    اجراءات الدولة في عيد الفطر

    أعلنت الحكومة المصرية عن تشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية في عيد الفطر المبارك وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا في التجمعات وكذلك للحد من انتشاره حيث أعلن رئيس الوزراء المصري عن فرض حظر التجوال في مصر في أيام عيد الفطر المبارك من الخامسة مساءاً بتوقيت مصر إلى الساعة السادسة مساءاً وذلك لتقليل الكثافات والتجمعات ومنع انتشار العدوى التي لم يتوصل العالم حتى الآن لعلاج لها.

    ذلك حيث تم الإعلان عن غلق المراكز التجارية والمحلات والمطاعم والاكتفاء بالديلفري فقط خلال أيام عيد الفطر المبارك لمنع انتشار فيروس كورونا وكذلك لتقليل الكثافات في الأماكن العامة والحد من جائحة كورونا.

    عودة الحياة الطبيعية

    تحدث المهندس "مصطفى مدبولي" رئيس الوزراء عن عودة الحياة مرة آخرى بعد العيد وتقليل الحظر والإجراءات الوقائية من منتصف شهر يونيو القادم، كذلك تم تأجيل امتحانات الثانوية العامة ل21 يونيو وامتحانات الجامعات المصرية للسنة النهائية لبداية شهر يوليو.

    موعد عيد الفطر 1441

    أعلن مركز الفلك أنه من المتوقع أن يكون عيد الفطر المبارك يوم الأحد الموافق 23 مايو 2020 لينتهي مساء يوم الثلاثاء 26 مايو 2020، وكانت بعض الدول بدأت شهر رمضان الكريم متأخرة يوم فمن المتوقع أن يتحروا الرؤية الشرعية وقد يبدأ العيد في بعض الدول يوم الأثنين الموافق 24 مايو 2020 وينتهي يوم الأربعاء 27 مايو 2020
    Mohamed Adem
    @مرسلة بواسطة
    ßÇÊÈ æãÍÑÑ ÇÎÈÇÑ ÇÚãá Ýí ãæÞÚ دابسي | أخبار على مدار الساعة .

    إرسال تعليق