عاجل.. رئيس الأهلي يكشف دوافع تعيين بيتسو موسيماني

وأوضح رئيس الأهلي محمود الخطيب ، أسباب تعيين بيتسو موسيمان مدربًا له عقب رحيل رينيه ويلر.

في أكتوبر 2020 وقبل أيام من نصف نهائي CAF دوري الأبطال ، غادر رينيه ويلر الأهلي حيث اختار عدم تمديد عقده لأسباب شخصية وقرر العودة إلى بلاده.

وريث ويلر في الأهلي لم يكن سوى بيتسو موسيماني ، الذي قاد الفريق بنجاح إلى لقبين في دوري أبطال أفريقيا CAF في فترة ثمانية أشهر.

شوهد نجاح موسيماني مع الأهلي أيضًا في كأس العالم للأندية FIFA حيث ساعد الفريق في الحصول على ثاني ميدالية برونزية على الإطلاق في عام 2021. تكرارًا لما كان يفعله مانويل جوزيه في السابق.

في مقابلته على قناة ONTime Sports TV ، أوضح الخطيب الدوافع وراء اختيار موسيمان لأنه يعتقد أنه المناسب للوظيفة.

قال الخطيب: “كان وايلر مدربًا جيدًا ، لكنه غادر لأسباب عائلية ، فقد أرادت أسرته أن يبقى معهم ، لذلك كان عليه أن يختار ذلك”.

“قبل رحلة Weiler الأخيرة لزيارة عائلته ، أخبرته أنه يتعين علينا تجديد عقده قبل تاريخ معين أو سنضطر إلى الانفصال. كنت قلقة لأننا كنا في مرحلة صعبة في CAF دوري الأبطال.

بيتسو موسيماني

“رودولفو أروابارينا [Pyramids ex-head coach] كان المرشح الرئيسي قبل موسيماني ، لكننا أردنا البحث عن شخص يعرف المزيد عن كرة القدم الأفريقية ، شخص لديه بالفعل خبرة في دوري أبطال إفريقيا.

اسم موسيماني اقترحه محسن صالح وزكريا ناصف وعندما رأينا سيرته الذاتية وانجازاته وافقت اللجنة على اختياره.

“عندما كنا على متن الطائرة قبل مباراة صنداونز خارج الديار في 2020 ، تحدثت إلى بيتسو على متن الطائرة ، وشعرت أنه يحب الأهلي ، حتى قبل الانضمام إلى الفريق”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *