بالفيديو.. الولايات المتحدة وأوروبا و SpaceX يطلقون قمرًا صناعيًا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يجب أن يكون للعلماء قريبًا وقتًا أسهل في دراسة ارتفاع مستويات سطح البحر مع استمرار تغير المناخ، دخلت وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية في شراكة مع سبيس إكس لإطلاق القمر الصناعي Sentinel 6 Michael Freilich لتتبع المحيطات.

 

ستقوم المركبة الفضائية بقياس مستويات سطح البحر في جميع أنحاء العالم ولن تستمر فقط في تسجيل 28 عامًا غير منقطع لمراقبة المحيطات، بل ستفعل ذلك

بتفاصيل بالغة - وصولاً إلى السنتيمتر (0.4 بوصة) لأكثر من 90 بالمائة من محيطات الأرض.

يجب أن يعمل القمر الصناعي أيضًا على تحسين التنبؤات الجوية ومساعدة السفن على الإبحار من خلال تتبع التيارات البحرية في جميع أنحاء العالم، تمت تسميته على اسم المدير السابق الراحل لقسم علوم الأرض بوكالة ناسا،

وهو بطل علوم الأرض ودراسات المحيطات.

 

Sentinel-6 Michael Freilich سيكون له رفيق في المستقبل، وقالت ناسا إن قمرًا صناعيًا مزدوجًا، Sentinel-6B، سيطلق في عام 2025.

 

ومن المفترض أن تساعد المجموعة في الحفاظ على سجل المناخ "على الأقل" لعقد آخر بين السفينتين، سيستغرق الأمر حوالي عام حتى يتسلم القمر الصناعي الأولي محل سابقه، جايسون -3.

 

قد يكون التوقيت مثاليًا، من المتوقع أن تعترف الإدارة الأمريكية القادمة بعلوم المناخ بشكل كامل، ويمكن أن يساعد القمر الصناعي المتقدم الإدارة في اتخاذ قرارات سياسية مستنيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق